رئيس التحرير
ads

بالصور .. توثيق مراحل تصنيع مكونات محطة الضبعة النووية المصرية في روسيا..لحظات تاريخية

الثلاثاء 22-08-2023 10:32

نشرت الصفحة الرسمية لهيئة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء مجموعة من الصور توثق لحظات تصنيع مكونات محطة الضبعة النووية المصرية في روسيا.. وقالت انها لحظة تاريخية يجب توثيقها من البداية للنهاية ..

يذكر ان تنفيذ مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية  هو تتويجا لسنوات عديدة من الجهود المصرية لإدخال الطاقة النووية إلى مصر حيث تعودخطط إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية إلى أواخر السبعينيات، عندما بدأت إجراءات اختيار الموقع.. يهدف مشروع الضبعة للطاقة النووية إلىبناء أربع وحدات من مفاعلات الماء المضغوط PWR  من الطراز الروسي VVER-1200 (AES-2006) بقدرة 1200 ميجاوات لكل وحدة، وتعتبرمفاعلات الماء المضغوط التي تم اختيارها هي أكثر أنواع المفاعلات شيوعًا في جميع .أنحاء العالم

وتعتبر هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء (NPPA) هي المالك والمشغل للمشروع، ويعتبر المقاولون الرئيسيون هم كيانات من مؤسسة روساتوم(ROSATOM) والشركات التابعة لها حيث تم الاتفاق على الإنشاء والدعم في تشغيل المحطة النووية من خلال العديد من العقود وهي العقدالرئيسي (EPC) للهندسة والتوريد والبناء وعقد توريد الوقود النووي وعقد دعم التشغيل والصيانة وكذلك عقد إدارة الوقود النووي المستهلك.

ads

اضف تعليق