رئيس التحرير
ads

جولة ميدانية.. تكشف نجاح غير مسبوق للتطبيق التجريبي ” للسيستم ” بالخدمات الطبية

الخميس 24-08-2023 18:46

دكتور محمد اسماعيل : مشروع «الكارت الذكي» يقضي علي الفساد وانهاء التحويلات الورقية وتكلفته 45 مليون جنيه

 

حققت شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر نجاحا ملموسا في ميكنة الخدمات الصحية المقدمة للعاملين بالكهرباء ..واصبحت جميع تعاملات المرضي ديجتال ، والتوقف عن المعاملات الورقية من تحويلات وغيره ، الامر الذى وفر وقت وجهد كبير ، فأصبح المريض يتلقي الكشوفات والتحويلات وصرف الادوية إلكترونيا ، في دقائق معدودة يكشف لدي الطبيب ثم يحوله الي الاشعة او التحاليل عبر السيستم ، وفي النهاية يذهب لصرف الادوية من الصيدلية عبر النظام الالكتروني ايضا ..

 

في تجربة ميدانية قامت( بوابة اخبار كهرباء مصر ) بجولة ميدانية داخل مستشفي الكهرباء بألماظة ورصدت آلية العمل بالعيادات الخارجية ولم تستغرق تجربة الكشف والتحويل وصرف الادوية دقائق معدودة .. ورصدت اراء بعض المرضي

المترددين علي العيادات الطبية.. حيث قال عبد السلام علي احد العاملين بالكهرباء ، ان ما تشهده مستشفي الكهرباء هو طفرة غير مسبوقة في المنظومة الصحية و إنجاز كبير يحتسب للدكتور محمد اسماعيل رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات الطبية ، حيث إنه سهل على جميع العاملين بالكهرباء سرعة الحصول على الخدمات الطبية المتميزة دون تكبدهم عناء الانتظار والتكدس في مستشفى الكهرباء بألماظة..

 

واضاف محمد عبد الودود إن مافعلته شركة الخدمات الطبية على توفير كافة الخدمات والامكانيات الطبية بهذا الصرح الطبى يحتاج على شكر وتقدير ، وان السيستم يعمل جيدا واثبت نجاحا كبيرا ووفر الوقت والمجهود وقشي علي الزحام والتكدس ..

 

واشارت فادية حسن موظفة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ان السيستم خلق حالة من النظام في العيادات الخارجية وقضت علي تكدس المرضي ، بحيث كل مريض يعرف دوره ويتم الالتزام بهذا السيستم .. ويجب تعميم تحربة الربط الالكتروني في كافة العيادات بكل المحافظات.

 

من جانبه اشار الدكتور محمد اسماعيل رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات الطبية انه اطلق مشروع تكنولوجى عملاق لتحويل جميع الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بالكهرباء إلى نظام «الكارت الذكي»، بحيث تكون جميع بيانات المريض على الكارت، ويتم إجراء التحويلات الكترونيًا، وبدأ تطبيقه فى مستشفى الكهرباء بألماظة وجارٍ تعميمه على جميع المحافظات

واضاف ان هذا المشروع الضخم هدفه ان تكون الخدمات المقدمة للمرضي، الكترونيًا دون تدخل من الموظفين، فتكون التحويلات وموافقات الكشوفات عن طريق السيستم

وحتى صرف الأدوية يتم الكترونيًا دون روشتة فمجرد أن يكتب الطبيب العلاج المناسب للحالة تظهر على الشاشات الكترونيًا بالصيدليات التابعة.. كما يتضمن الكارت الذكى بيانات المريض والتاريخ المرضى له وهل يعانى من أمراض مزمنة أم لا.

وأضاف أنه تم الانتهاء من البنية التحتية لهذا المشروع وتم البدء به فعليًا فى مستشفى الكهرباء بألماظة وجارٍ تنفيذه بباقى محافظات الجمهورية، وبلغت تكلفة هذا المشروع حوالى 45 مليون جنيه، وأن هذا المشروع سيقضى على كافة أشكال إساءة استخدام الخدمة الطبية بعد ان يتم تطبيقه فى جميع العيادات التخصصية البالغ عددها 284 عيادة بمختلف المحافظات، وأكد أنه سيحقق طفرة نوعية كبيرة فى الخدمات الطبية المُقدمة للعاملين بالكهرباء.

ads

اضف تعليق