رئيس التحرير
ads

انجاز جديد لمصر .. لأول مرة اختيار ” أمجد الوكيل ” ضمن المجموعة الاستشارية للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الجمعة 29-09-2023 13:41

انجاز كبير تحقق مصر في فيينا .. حيث تم اختيار الدكتور أمجد الوكيل ضمن المجموعة الاستشارية للطاقة النووية للوكالة الدولية للطاقة الذريةحيث أنه لأول مرة يتم اختيار شخصية مصرية ضمن هذه المجموعة ، وذلك علي هامش المشاركة في الدورة السابعة والستين للمؤتمر العام للوكالةالدولية للطاقة الذرية والذي يعقد خلال الفترة من 25-29 سبتمبر 2023 الجاري.

وتهدف المجموعة الاستشارية إلى تقديم المشورة الفنية لمدير عام الوكالة الدولية رافائيل ماريانو جروسيلرسم السياسات والخطط الاستراتيجيةالمعنية ببرامج الطاقة النووية، بما فيها دورة الوقود النووي والعلوم النووية، وتعميق الشراكة القائمة بين الوكالة والدول الأعضاء فيها لتلبية احتياجاتهافي هذا المجال.

جدير بالذكر أن المجموعة الاستشارية للطاقة النووية أنشئت عام 2000، وتتألف حاليا من 19 خبيرا من الدول الأعضاء رفيعي المستوى من عدةدول رائدة في مجال الطاقة النووية من ضمنها الولايات المتحدة، روسيا، الصين، اليابان، كوريا، فرنسا، بريطانيا، السويد، بالإضافة إلى ثلاث دولعربية هي مصر والأردن والإمارات. وتضمن المجموعة لأول مرة أحد الخبراء من مصر يبرهن على الخبرات والكفاءات التي تتميز بها مصر في المجالالنووي للاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وهذه المجموعة تعقد اجتماعاتها التشاورية بشكل سنوي في مقر الوكالة بفيينا، ويتم فيها بحث موضوع الطاقة النووية على المستوى العالمي.

ads

اضف تعليق