رئيس التحرير
ads

روساتوم تنجح في انتاج اول ١٠٠٠ ميجاوات من طاقة الرياح بجنوب روسيا

الأربعاء 04-10-2023 10:52

حققت شركة روساتوم نجاحا ملموسا في طاقة الرياح حيث انتجت اول واحد جيجاوات من طاقة الرياح وذلك ضمن اهتمام روسيا  بالطاقة المتجددة.. واكد  جريجوري نزاروف المدير العام لشركةنوفا ويندإن مزرعة ترونوفسكايا لطاقة الرياح هي التاسعة من نوعها في جنوب روسيا والسابعةفي مقاطعة ستافروبول. وبفضل هذه المحطة تم بالفعل الحصول على أول 60 ميجاوات، التي دخلت ضمن نظام الطاقة الموحد في البلاد. حيثوصلت الاستطاعة الإجمالية لمنشآت طاقة الرياحمزارع الرياحمن قبل شركتنا إلى 1 جيجاوات، وهذه القيمة يمكن مقارنتها باستطاعة مفاعلمحطة طاقة نووية.

إن معدات التوليد التي نستخدمها مجهزة بتوربين محلي الصنع وهو الوحيد من فئة الميجاوات في روسيا. وهنا لابد من الإشارة الى أهمية تكاتفالموردين المحليين من أجل تنفيذ المشروع وهذا الأمر يشكل دائمًا أولوية بالنسبة لنا. لقد تم تجهيز مزرعة الرياح ترونوفسكايا بفضل سلسلةالتوريدات التي تم إعادة هيكلتها واستبدال القدرات التقنية الأجنبية التي غادرت البلاد بالابتكارات التكنولوجية الروسية“.

بدوره أشارفلاديمير فلاديميروفحاكم مقاطعة ستافروبول قائلاً:

تعد منطقة ستافروبول واحدة من المناطق الرائدة في مجال طاقة الرياح على الأراضي الروسية. وتعتبر منطقتنا واحدة من أكثر المناطق التي تتمتعبفائض الطاقة، كما إنه من خلال تطوير الطاقة الخضراء، نكتسب قدرات إنتاجية إضافية.

لكن النقطة الأساسية هي المسألة البيئية، إذ أنه بفضل استخدام طاقة الرياح في العام الماضي فقط في منطقة ستافروبول، تم منع إطلاق مليونطن من ثاني أكسيد الكربون، الذي كان من الممكن أن يدخل الغلاف الجوي إذا تم استخدام التقنيات التقليدية لانتاج الطاقة الكهربائية. وهذا الأمرمهم بشكل خاص بالنسبة لنا، لأن المنتجع البيئي المحمي بشكل خاص للمياه المعدنية القوقازية تقع على أراضي هذه المقاطعة“.

ads

اضف تعليق