رئيس التحرير
ads

كهرباء القناه : سداد 24 مليار مستحقات ” القابضة ” وانخفاض مديونية القطاع الخاص والاستثمارى لـــ ٣٤٦ مليون جنيه

الخميس 12-10-2023 16:17

استعرض المهندس سامى ابو وردة رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء ميزانية الشركة عن العام المالي الماضي وذلك خلال مناقشة الجمعية العامة العادية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ..

 

واكد ابو وردة ان شركة القناة نجحت لاول مرة في تاريخها في تحقيق نتائج متميزة بقطاعات الشئون التجارية والمالية أبرزها انخفاض متٱخرات المنزلى والتجارى ١٥٣ مليون جنيه عن العام السابق وانخفاض مديونية القطاع الخاص والاستثمارى ل ٣٤٦ مليون جنيه عن العام الماضي..وسداد جميع مستحقات الشركة القابضة لكهرباء مصر البالغ ٢٤ مليار جنيه بزيادة قدرها ٤ مليار جنيه عن العام الماضى ..

وأضاف ابو وردة أن مؤشرات الشركة ماليا وتجاريا تؤكد أنها تسير بخطوات صحيحة ومتميزة ، مؤكدا أن الشركة تعتبر واحدة من القلاع الكهربائية التى تساهم فى تنفيذ عدد من المشروعات القومية والإستراتيجية المهمة خاصة بمحافظتى شمال وجنوب سيناء التى تقوم الشركة بتنفيذ خطة الدولة المصرية لتطوير وتحديث الشبكة الكهربائية لتوفير استقرار التغذية الكهربائية لمختلف المناطق خاصة بشمال سيناء .

 

وأشار أن الشركة تقوم بمجهودات كبيرة لتحسين جودة واستقرار التغذية الكهربائية ببعض المناطق التى شهدت عدم اهتمام طوال الفترات الماضية و أن هناك أعمال كثيرة ومشروعات تم تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية للشركة ساهمت فى زيادة الطاقة المباعة لصالح المشتركين والمستثمرين مع فتح قنوات تواصل مع جمعيات المستثمرين فى مختلف المناطق للاتفاق على سداد المستحقات المالية المتأخرة وجدولة البعض منها ..

واستطرد ان هناك زيادة في سداد الموردين ٩٧١ مليون جنيه عن العام السابق..وتنفيذ مقايسات لحساب الغير بمبلغ ٢ مليار و٩٠٠ مليون جنيه مقابل ٢ مليار جنيه و٢٢٠ مليون العام الماضي..وانخفاض نسبة الفقد من ١٢.٨٥٪ إلى ١١.٢ ٪

ads

اضف تعليق