رئيس التحرير
ads

زيادة الصادرات السنوية لشركة روساتوم من منتجات النظائر بنسبة 15%

الأحد 28-01-2024 11:13

ارتفعت الصادرات السنوية لشركة روساتوم من منتجات النظائر بنسبة 15% في نهاية 2023  و قد أرست الاتفاقيات المبرمة مع الشركات الأجنبيةفي الصين والهند على وجه الخصوص، القواعد الأساسية لزيادة الإيرادات في هذه البلدان بمقدار مرة ونصف وثلاث مرات على التوالي. و بهذا تمضمان نمو الصادرات من خلال العقود المبرمة مع العملاء في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة.

وفي ذات الوقت، توسعت أيضًا جغرافية إمدادات منتجات النظائر. وبعد انقطاع دام سنوات عديدة، تم تسليم شحنات من المصادر الروسية علىأساس النظير المشع الكوبالت 60، إلى مراكز التشعيع في الشرق الأوسط. وتم ضمان إمدادات دواءماكروتكومولد التكنيشيوم-99 دونانقطاع لجمهورية بيلاروسيا ومولد الغاليوم-68 الروسي الصنع لجمهورية كازاخستان، ناهيك عن تعزيز التعاون مع دول أمريكا اللاتينية.  و فيعام 2023، على سبيل المثال تم إبرام عقد لمدة خمس سنوات مع البرازيل لتوريد المنتجات الطبية. ومنذ كانون الثاني/يناير 2024، بدأت المشافيبكوبا  في تلقي أولى الإمدادات المنتظمة من الموليبدينوم-99، وهو نظير تشخيصي يستخدم للكشف عن أمراض القلب والأوعية الدموية والأورام،وكذلك اليود-131، وهو نظير علاجي يستخدم لتشخيص وعلاج أمراض الغدة الدرقية.

وفي هذا الاطار،  أشار السيد مكسيم كوشناريوف،  المدير العام للشركة المساهمةالجمعية الإقليميةإزوتوبقائلاً:

إن تطوير التعاون مع شركاء جدد وبدء تسليم النظائر التي تعتبر حيوية، إلى هذه المناطق سوف يفتح الباب أمام الحصول على الرعاية الطبيةالمتخصصة ويساعد في إنقاذ مئات الآلاف من الأرواح“.

الجدير بالذكر أن:

الشركة المساهمةالجمعية الإقليميةإزوتوبهي شركة قطاعية متكاملة في مجال تداول وترويج منتجات النظائر التابعة لشركة روساتوم الحكومية،وتعد المورد الرسمي لمنتجات مجمع النظائر التابع لشركة روساتوم إلى السوق الدولية وأيضا المورد الرئيسي من هذه المنتجات إلى السوق المحلية. ويوجد 170 شركة أجنبية تقع في 50 دولة وحوالي 600 مؤسسة في روسيا من بين شركاء الشركة المساهمةالجمعية الإقليميةإزوتوب، بما فيذلك المؤسسات الطبية والمؤسسات الصناعية والمنظمات العلمية.

وتتيح منتجات النظائر المشعة للأغراض الطبية من شركة روساتوم الحكومية تنفيذ حوالي 2.5 مليون إجراء تشخيصي وعلاجي في روسيا وخارجها. كما أن التشخيص باستخدام المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية يجعل من الممكن تحديد الأمراض في مرحلة مبكرة وبدء العلاج في الوقت المحدد.

و تواصل روسيا تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية الدولية، مع التركيز على التعاون المبني على المنفعة المتبادلة على المدى الطويل، ولا سيما فيمجال إمدادات منتجات النظائر المشعة. وعلى الرغم من القيود الخارجية، يعمل الاقتصاد المحلي على زيادة إمكاناته التصديرية وتوريد السلع وتقديمالخدمات في جميع أنحاء العالم.

ads

اضف تعليق