رئيس التحرير
ads

جولة مشاورات جديدة بين روسيا والوكالة الدولية للطاقة الذرية في سوتشي لمناقشة تطوير الطاقة النووية

الخميس 07-03-2024 10:40

استضافت مدينة سوتشي ،الجولة التالية من المشاورات بين الوفد الروسي ووفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة مدير عام الوكالة رافائيلغروسي.

وقد ترأس الوفد الروسي مدير عام شركة روساتوم الحكوميةأليكسي ليخاتشوف، وذلك بحضور كل من رئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيئيةوالتكنولوجيةألكسندر تريمبيتسكي، وممثل روسيا الاتحادية الدائم لدى المنظمات الدولية في فييناميخائيل أوليانوف، بالاضافة إلى ممثلين عنوزارة الخارجية الروسية وقوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي التابعة للقوات المسلحة الروسية والحرس الوطني الروسي.

كما تم خلال المشاورات بحث مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك المجالات الواعدة لتطوير الطاقة النووية في روسيا الاتحادية وفي مختلفبلدان العالم.

تم تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بضمان سلامة محطة زاباروجيا للطاقة النووية، حيث تحدثأليكسي ليخاتشوفعن الخطوات التييتخذها الجانب الروسي لضمان التشغيل الآمن لمحطة زاباروجيا للطاقة النووية، كما تطرق إلى جوانب معينة من التعاون مع خبراء الوكالة الدوليةللطاقة الذرية في المحطة.

قدمرافائيل غروسيبدوره تقريراً حول نتائج جولته في محطة زاباروجيا للطاقة النووية بتاريخ 7 من شهر فبراير، حيث قام بزيارة غرفة التوربيناتولوحة التحكم التابعة لمجموعة الطاقة الرابعة، بالإضافة إلى مرافق إمدادات الطاقة والمياه.

وفي الختام أكد الطرفان على مواصلة التعاون في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ads

اضف تعليق