رئيس التحرير
ads

” روساتوم ” تتعاون مع ميد فارما للترويج لأول جهاز للعلاج بالنيتروجين في مصر

الثلاثاء 26-03-2024 11:37

على هامش المنتدى الدولي الثالث عشرآتوم إكسبو-2024″  بمدينة سوتشي.. قامت شركةروساتوم ر.د.س.” (إحدى الشركات التابعة لشركةروساتوم الحكومية) بالتوقيع مع الشركة المصريةميد فارما جروبعلىخريطة طريقمن أجل الترويج لجهاز تيانوكس الطبي في سوق الرعايةالصحية وسوق الصيدلة بجمهورية مصر العربية.

وقع الوثيقة من الجانب الروسي أليكسي أسينوفسكي، مدير عام شركةروساتوم ر.د.س.” ، مراد أصلانوف مدير المكتب الاقليمي التابع لشركةروساتوم الحكومية في مصر ، ومن الجانب المصري مصطفى هلال، مدير عام شركة ميد فارما جروب .

 

تيانوكسهو جهاز روسي لعلاج البالغين والأطفال من خلال أكسيد النيتريك (بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة)، وهو تطور مبتكر من قبلالمتخصصين في الصناعة النووية الوطنية. يستخدم الجهاز لعلاج أمراض الرئة وجراحة القلب وزراعة الأعضاء وحديثي الولادة وإعادة التأهيلوغيرها من المجالات الأخرى. يقوم جهازتيانوكسبانتاج أكسيد النيتريك، والتحكم في تركيزه ثم يقوم بإيصاله إلى رئتي المريض. حصل الجهازعلى أول شهادة أجنبية في شهر ديسمبر 2023: تمت الموافقة على استخدامه من قبل الهيئات التنظيمية في بيلاروسيا.

 

في هذا الصدد أشار السيد أناتولي مياليتسين مدير قسم المعدات الطبية المتخصصة في شركةروساتوم ر.د.س.” قائلاً:

لقد أصبح التوقيع على هذه الاتفاقية خطوة مهمة لفتح آفاق جديدة وتوسيع جغرافية أنشطةروساتوم ر.د.س.” . لذلك نخطط حالياً ضمن إطارتنفيذخارطة الطريق، تسجيل الجهاز من خلال الجهات المختصة ب جمهورية مصر العربية كجهاز طبي، وكذلك عقد ندوات تهدف إلى تبادلالخبرات بين المتخصصين الطبيين في روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية. ونحن على ثقة من أن تعاوننا مع الشركاء المصريين سيكون ناجحًاومفيدًا لجميع الأطراف“.

 

سبق أن وقع الطرفان على اتفاقية بشأن تطوير التعاون العلمي والفني واعتماد استخدام أول أكسيد النيتروجين القائم على جهاز تيانوكس فيالمؤسسات الطبية في جمهورية مصر العربية. حيث تحدث المشاركون في سوق الرعاية الصحية والصيدلة المصرية على مدار العام الماضي، عنتقديرهم للجهاز الطبي الفريد من نوعه معربين عن عزمهم مواصلة التعاون. في إشارة إلى إن المرحلة الجديدة من التعاون سوف تتيح الفرصة أمامالمؤسسات الطبية المصرية بتحديث أسطول معداتها وتحسين جودة الخدمات وتحسين مستوى الرعاية الطبية للسكان. ومن المتوقع أن يستخدمالأطباء المصريونتيانوكسأولاً لعلاج الأطفال حديثي الولادة والأطفال الأكبر سناً المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، وفي المستقبللعلاج وإعادة تأهيل البالغين الذين يعانون من تشخيصات مختلفة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية

وقد عبر المتخصصون في شركةروساتوم ر.د.س.” عن استعدادهم لتقديم الدعم والاستشارات بشأن القضايا الفنية، بالإضافة إلى تقديم برامجتعليمية ودروس تدريبية للعاملين في المجال الطبي في مصر.

 

الجدير بالذكر أن شركةروساتوم ر.د.س.” هي مؤسسة موحدة شاملة تابعة لشركة روساتوم الحكومية مختصة بمنتجات التكنولوجيا الفائقةللاستخدام المدني في مجال تصنيع الآلات والإلكترونيات والمعدات الطبية المتخصصة. وتقوم الشركة بتنسيق العمل في مجالات الأعمال الجديدة، منخلال توفير حلول شاملة للعملاء، بدءًا من التصميم والتصنيع وانتهاءً بتقديم الخدمة ما بعد الضمان لدورة حياة المنتج بأكملها.

 

يستخدم أول أكسيد النيتريك لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي قبل الشعيرات الدموية، وتجلط الدم الرئوي، والانسداد، والالتهاب الرئوي الفيروسي،والسكتة الدماغية، أثناء العلاج في فترة ما بعد الجراحة وفي العديد من الحالات الأخرى.

يُعقد المنتدى الدوليآتوم إكسبو، الذي يتم تنظيمه بدعم من شركة روساتوم الحكومية، سنويًا منذ عام 2009. وهذا المنتدى هو أكبر منصةللأعمال والمعارض، حيث يناقش مدراء الشركات الصناعية الرائدة وكبار الخبراء تحديات تطوير التقنيات النووية وتعزيز الشراكات وتبادل أفضلالممارسات. ويتضمن شكل المنتدى معرضا وبرنامج أعمال واسع النطاق، وموضوعاته الرئيسية هي تقليديا تطوير الطاقة النووية كمصدر صديقللبيئة؛ ادارة الثروات البشرية؛ وإنشاء البنية التحتية للطاقة النووية؛ وتمويل الطاقة والاستثمار؛ تطوير التقنيات النووية غير المتعلقة بالطاقة وغيرهاالكثير. مع العلم أن مشغل المنتدى هو شركةآتوم إكسبووفي إطار إظهار التزام روساتوم بأجندة المناخ، سيتم ضمان تعويض البصمة الكربونيةللمنتدى الدولي الثالث عشرآتوم إكسبومع استخدام شهادات خاصة.

 

ads

اضف تعليق