رئيس التحرير
ads

بالخطوات .. تعرف علي اجراءات عمل محطة طاقة شمسية فوق المنازل والشركات

الأحد 14-04-2024 10:05

أعلنت منصة مصر للطاقة الشمسية عن إجراءات الحصول على شهادة تأهيل لإنشاء محطات شمسية لإنتاج الكهرباء سواء في المنزل أو مصنع أو محطة مستقلة وفقا لمنصة مصر للطاقة الشمسية، وهي وفق الخطوات التالية : –

– السجل التجاري حديث وساري (الشركة/تحالف) مذكور به نشاط تصميم وتنفيذ وصيانة وتشغيل محطات الطاقات المتجددة / الشمسية.

– البطاقة الضريبية (الشركة/ التحالف) ، وآخر إقرار ضريبي.

– صحيفة الاستثمار (الشركة/التحالف) – إن وجدت.

– قائمة بمهمات أنظمة الخلايا الشمسية التي ستستخدمها الشركة في تنفيذ مشروعاتها مع إرفاق شهادات الاختبار المعتمدة لهذه المهمات طبقا للمواصفات القياسية الدولية ( IEC 61215 – IEC 61730 – IEC 61727 ) و تحديثاتها أو ما يعادلها.

– بيان بإجمالي القدرات المركبة من قبل الشركة سواء كانت مشروعات متصلة أو غير متصلة بالشبكة الكهربائية، موضحا بها أسماء المشروعات مدعمة بعقود رسمية موقعة ومختومة من الطرفين، (اسم العميل، وبيانات الاتصال به، وتاريخ التعاقد، وتاريخ التشغيل، وما يفيد القيام بتدريب العميل على تشغيل وصيانة النظام الشمسي) على أن يتم التحقق من العقود بمعرفة الهيئة، صورة من محضر ربط المحطة بالشبكة الكهربائية في حالة المحطات الشمسية المتصلة بالشبكة.

– تقرير محاسب قانوني معتمد ومختوم مرفق به القوائم المالية معتمدة (الشركة/ التحالف) لآخر ثلاث سنوات وفي حالة أن الشركة حديثة (أقل من عام على التأسيس) يتم تقديم المركز المالي الافتتاحي.

– شهادة أو إفادة أو كشف مطبوع من هيئة التأمينات الاجتماعية للعاملين بال (الشركة / التحالف) (مهندس – فني) تفيد بعملهم بالشركة الراغبة في التأهيل.

– الهيكل التنظيمي (الشركة / التحالف) مدعما بالسير الذاتية للعاملين بالشركة (استشاري – مهندس – فني).

– إيصال سداد مبلغ وقدره 5000 جنيه (خمسة آلاف جنيه) مقابل دراسة مستندات التأهيل على أن يتم تحديد مقابل التأهيل/تجديد التأهيل طبقا للفئة التي ستحصل عليها الشركة ويتم سدادها بعد الانتهاء من دراسة المستندات وقبل استلام الشهادة.

– النماذج (1،2،3) المرفقة باشتراطات التأهيل موقعة ممن له صفة في تمثيل الشركة المتقدمة للتأهيل ومختومة بخاتم الشركة الضريبي ويمكن تحميلها من موقع الهيئة

 

الجدير بالذكر أن منصة مصر للطاقة الشمسية هي منصة تفاعلية يتم من خلالها التعرف على “محطات طاقة شمسية” ومتابعة تركيبها للمواطنين أفراداً وشركات، وربطها على شبكة الكهرباء القومية عن طريق شركات التوزيع المختلفة وتتيح أيضاً التواصل مع العملاء والجهات المعنية عن طريق: البريد الإلكتروني والرسائل النصية علي الموبيل و التنبيهات علي المنصة.. وكان قد اطلق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، “منصة مصر للطاقة الشمسية”، في شهر مارس الماضي ، بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة .

ads

اضف تعليق