رئيس التحرير
ads

اجتماع طارئ لوزير الكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع التسعة بسبب “نسبة الفقد” غير مسبوقة

الأحد 26-05-2024 09:57

يعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اليوم في الساعة الواحدة ونصف ظهرا اجتماعا طارئا مع رؤساء شركات التوزيع التسعة ونوابهم علي مستوي الجمهورية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية ..لمناقشة معدلات فقد الكهرباء التي وصلت لمعدلات غير مسبوقة في تاريخ الوزارة..
واكد مصدر مسئول أن الاجتماع سيكون اجتماعا عاصفا وسيشهد تعنيف شديد من الوزير لرؤساء الشركات المقصرين في أداء عملهم والتي وصلت نسبة الفقد لديهم لنسب مرتفعة ..

وذلك بحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور أمجد سعيد المستشار القانونى لوزير الكهرباء ، و بحضور الأعضاء المتفرغين بالشركة القابضة لكهرباء مصر والقيادات التنفيذية لشركات التوزيع وعدد من قيادات الوزارة .
واضاف المصدر أن الوزير مهتم بشكل كبير بتخسين نسبة الفقد وسيناقش مع رؤساء الشركات إجراءات تنشيط تحصيل قيمة استهلاك فواتير الكهرباء وخفض المتأخرات لدى العديد من الجهات الحكومية وقطاع الأعمال العام التى تتجاوز عشرات المليارات وكذلك تنشيط معدلات تحصيل قيمة استهلاك كهرباء المنازل على مستوى الشركات ، بالإضافة إلى آليات مواجهة سرقات التيار الكهربائى التى تمثل أحد الأسباب الرئيسية لبلوغ معدلات فقد الطاقة إلى أرقام قياسية وذلك من خلال دعم وتفعيل دور إدارة الضبطية القضائية الممنوحة لشركات التوزيع.. و الخطوات التى اتخذتها الشركات فى تطبيق تحسين خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين وتحويل الممارسات القائمة إلى تركيب العدادات الكودية

ads

اضف تعليق