رئيس التحرير
ads

يوميات طارق عبد الشافي.. جولات تنكرية لرصد السلبيات

الخميس 13-06-2024 19:58

محمد إبراهيم 

مسئول خدمة العملاء رفض دخول رئيس الشركة ” في غير دوره ” بالهرم ..وموظف بالقلعة يمتنع عن مساعدته لانه ” بيشرب شاي  

 

نهج جديد ابتدعه المهندس طارق عبد الشافي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء .. طريقة جريئة للمتابعة والرقابة اتبعها هذا الرجل النشيط الكفء ..تدل علي أنه لا يريد بديلا سوي النجاح ..طريقة يفعلها المسئول الناضج الواعي ” المخربش ” .. يتخلي عن رابطة عنقه ..ويرتدي قميصا وبنطالا وكوتشي ويذهب الي الموظفين ولأنه رئيس شركة حديث لازال وجهه غير معروف لدي الكثير من الموظفين ..فيدخل علي الموظف ويطلب منه مايريد كأنه مواطن بسيط .. ويري ويرصد كل السلبيات التي لن يجدها في جولاته الرسمية ..

ما فعله المهندس طارق عبد الشافي يجب أن يكون درسا لكل رؤساء شركات التوزيع الذين يجلسون في المكاتب المكيفة ولا يتابعون شيئا ..طارق عبد الشافي لم يجلس في مكتبه منذ أن جاء رئيسا لشركة جنوب القاهرة..

منذ يومين ذهب إلي قطاع كهرباء الهرم ..متخفيا في ذي مواطن عادي ..ودخل صالة خدمة العملاء وحاول الدخول دون أن يكون معه رقم انتظار ..فرفش موظف دخوله ..وهو لا يعرف أنه رئيس الشركة..حاول المهندس طارق مع الموظف أن يسمح له بالدخول بدون رقم انتظار ولكن الموظف رفض ومنعه من الدخول ..الأمر الذي أسعد المهندس طارق كثيرا قبل أن يفصح للموظف عن هويته ..وتجول داخل الصالة وتابع سير العمل بنفسه وابدي سعادته بأداء قطاع الهرم..

وفي يوم اخر ذهب المهندس طارق عبد الشافي إلي قطاع كهرباء القلعة مرتديا قميص وبنطلون ..وذهب الي موظف خدمة العملاء وطلب منه أن لديه مشكلة كبيرة في عداد الكهرباء الخاص به ويؤيده أن يحلها له ..فرفض الموظف أن يساعده وقال له ” انت جاي لنا الساعة ٩ الصبح من الفجر ..تعالي لنا بعد شوية ..فظل يتحايل ” عبد الشافي ” علي الموظف ..بلا فائدة وظل يتناول كوب الشاي .. هنا اعلن المهندس طارق عن هويته وقال له أين مديرك انا رئيس الشركة ..انتفض الموظف وقام من فوق كرسيه وكادت رشفة الشاي أن تقف في حنجرته من هول الصدمة ..

هذه الطريقة الموفقة لكشف التراخي والتقاعس عن أداء العمل تأتي بنتائج إيجابية وتجعل الموظفين يراعون ضمائرهم وينتظمون في أعمالهم ويعاملون المواطنين معاملة جيدة خوفا من أن يجدوا ” طارق عبد الشافي ” فوق رؤوسهم..

ads

اضف تعليق