رئيس التحرير
ads

داليا جمال تكتب  .. بلدوزر جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء 

الجمعة 14-06-2024 19:45

 

أسبوع واحد فقط ، كان كافيا للعاملين في شركة جنوب القاهره للتوزيع لإطلاق لقب” البلدوزر “علي رئيس الشركه الجديد المهندس طارق عبد الشافي .

الذي انتهج أسلوبا جديدا في الإداره لم يعتده العاملون من قبل .

تخلي المهندس طارق عبد الشافي عن المظهر التقليدي لرئيس الشركه بالبدله الرسميه ورابطة العنق ، واستبدلها بالقميص والبنطلون الجينز ، ليسهل عليه التحرك في فروع الشركه لتفقدها ورؤية تعامل الموظفين مع الجمهور علي الطبيعه ، أما المفاجأه الأكبر فكانت زيارته صباح كل يوم وقبل توجهه لمكتبه ، لفرع من فروع الشركه دون إعلان مسبق ، وخلال ايام شملت زياراته فرع كهرباء الهرم. وحلوان والدقي ، حرص رئيس الشركه علي اخفاء شخصيته أثناء تفقد الفروع وقام بحجز رقم من صالة خدمة المشتركين ، ثم توجه إلى الوردية لعمل بلاغ عن عطل معين .

وبنفس قوة المفاجآت المتتاليه ، فوجئ الجميع بتغيير ثلاثه من كبار قيادات القطاع التجاري ، وتحويلهم الي وظيفة مستشار بالشركه ، مع توعد رئيس الشركه لگل المخالفين بتحويلهم الي النيابه العامه، وفي نفس الوقت ستكون هناك مكافآت للمجتهدين.

 

ويبدو أن المهندس طارق عبد الشافي ، قد اتخذ قراره پعدل المايله ، وضبط الأوضاع ،والقضاء علي أسباب ارتفاع معدلات الفقد الفني والمالي ، واستعادة السيطره علي الأمور التي سبق أن أفلت زمامها في الشركه وفروعها .. كما يبدو أنه استحق لقب البلدوزر…بجداره…لأن أي موظف غي أي فرع من فروع الشركه ال١٣ ، أصبح يتوقع أن يكون المهندس طارق متنكرا يراقبه من بعيد ، وهو ما نشر حاله من الانضباط والالتزام بين موظفي الشركه ، حتي أن البعض أصبح يشبه الشركه حاليا بأيام الممهندس محمود سلطان الأب الروحي للشركه والذي أدارها بجداره وحزم ، واستخدم دائما أسلوب التحفيز ومكافأة الإدارات الأفضل ، حتي ان التنافس بين القطاعات كان علي قدم وساق للفوز بجائزة الأفضل قطاع شهريا ، والتي عودهم عليها رئيس الشركه الناجح محمود سلطان.

 

مايحدث من نوبة صحيان في شركة جنوب القاهره للتوزيع حاليا يؤكد أن الشركه ، ستغير مؤشرات الخساره ونسب الفقد العاليه التي عرفتها خلال السنوات الأخيره ، وأنها تبدأ عهد جديد يقودها للنجاح ، وهو الاسلوب الذي نتمني أن يتبعه بقية رؤساء شركات الكهرباء…والأيام بيننا

ads

اضف تعليق