رئيس التحرير
ads

طوفان ” القابضة” يصل شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

الجمعة 02-08-2024 08:31

اللجنة الفنية بالشركة القابضة كشفت مخالفات جسيمة في القطاع التجاري ..وإحالة قياديين بارزيين في ” التجاري ” و” كبار المشتركين ” للتحقيق

تلاعب في الحسابات الإجمالية وتحميل مشتركين ” كبار ” مديونيات غير مستحقة

كتب : مخلص عبد الحى

يبدو أن عدوي مكافحة الفساد قد انتقلت من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الي شركة شمال القاهرة ..طوفان ” القابضة ” من الواضح أنه أصبح ” طوفان هادر ” لن يبقي ولا يذر لاي مخالف او فاسد أيا كان منصبه.. منذ ايام تشكلت لجنة فنية من الشركة القابضة برئاسة المستشار القانوني لفحص البيانات التجارية لقطاعات الشئون التجارية وقطاع كبار المشتركين ..
وهذه اللجنة كانت تعمل علي مدار الساعة يومياً في شمال القاهرة لعدة أيام متواصلة ..لمراجعة كل التفاصيل الخاصة بنشاط وبيانات القطاع التجاري وكبار المشتركين بالشركة أسوة بما حدث في شركة جنوب القاهرة واكتشاف وقائع وتجاوزات عديدة ..
وكانت المفاجأة ما كشفته اللجنة من مخالفات وتجاوزات وأخطاء – وصفتها اللجنة – بأنها تفوق المخالفات التي تم ضبطها في القطاعات التجارية لشركة جنوب القاهرة والتي تسببت في الاطاحة برئيس الشركة ورئيس قطاعات الشئون التجارية هناك ..
حيث كشفت اللجنة مخالفات جسيمة في البيانات التجارية وتحميل كبار مشتركين وجهات حكومية مديونيات غير مستحقة عليهم .. ومخالفات جسيمة في قطاع كبار المشتركين ومخالفات وتلاعب في الحسابات الإجمالية
الأمر الذي جعل المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر اصدار قرار بإحالة قيادي بارز في قطاعات الشئون التجارية وقيادي اخر في قطاع كبار المشتركين للتحقيق معهم في هذه المخالفات التي رصدتها اللجنة الفنية بالشركة القابضةلكهرباءمصر ..
يبدو أنه من الواضح أننا مقبلون علي تكرار لما حدث في جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من ” فرمتة ” وإعادة هيكلة لجميع القطاعات ولكن هذه المرة في شمال القاهرة..فلننتظر ما تسفر عنه التحقيقات والايام ..

ads

2 تعليقان

1

بواسطة: اشرف سالم

بتاريخ: أغسطس 3, 2024 7:17 ص

دى ميغه مستمره

2

بواسطة: مظ/ مجدي المصري

بتاريخ: أغسطس 4, 2024 4:43 م

وما خفي كان اعظم .. لابد من اعادة هيكلة القيادات في كافة الدوائر الحكومية .. مليارات الجنيهات يتم هدرها بفعل فاعل في قطاعات الحكومة وللأسف تذهب لجيوب المسئولين الكبار . كافة الوزارات للأسف الفساد مستشري بها ولذلك لابد من اعادة الهيكلة والتفتيش الدوري على كافة القطاعات . ميزانية الدول تذهب لحيتان بعينهم من كبار موظفي الدولة ولأنه لا يوجد تفتيش دوري الكل لينهب والباقي يفرض الإتاوة حتى صغار الموظفين . بمعنى لو ذهبت لأي جهه خدمية ستفاجئ بوضع العراقيل امام معاملتك حتى يتم إجبارك على دفع رشوة لإنهاء معاملتك وللأسف القيادات لا تخرج من مكاتبها المكيفة حتى لا تبذل مجهود تعودوا على الجلوس في مكاتبهم المكيفة لإعداد كشوف المكافآت والحوافز والأرباح لا بستحقًنها .. لابد من الهيكلة او خصخصة جميع الدوائر الحكومية افضل من الفساد الذي نعيشه في أبهى صوره.

اضف تعليق