رئيس التحرير
ads

قبل تركيب محطة طاقة شمسية في منزلك .. 7 نصائح يجب التعرف عليها

السبت 05-08-2023 12:01

 

كتب : عبد المحسن محمود

بعد أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال التي نعيشها حاليا , طالب الكثير من الخبراء والمتخصصين اللجوء الي الطاقة الجديدة والمتجددة , باعتبارها المنقذ ن ازمة الطاقة التي ألقت بظلالها السلبية علي كل دول العالم , ومن اكثر انواع الطاقة المتجددة انتشارا واستخداما هي الطاقةالشمسية , وبدأ بعض المواطنين في البحث عن شركات متخصصة في تركيب الواح الطاقة الشمسية لتركيبها سوءا في المنازل او في المصانع او فيأي مشروع تجاري .. لذلكبوابة اخبار كهرباء مصرتقدم لكم بعض النصائح الأولية قبل البحث عن طرق وأسعار تركيب الطاقة الشمسية ..

1 – يجب عليك معرفة حجم النظام الشمسي، الذي تحتاج إليه وكمية الكهرباء التى تستخدمها ، والميزانية التى ستخصصها للتركيب، وكذلك المنطقةالمتاحة للتركيب ، وهل تريد ان يكون هذا النظام كاملا لتغطية استهلاكك من الكهرباء بالكامل أم سيغطى جزءا من الاحتياجات فقط. 

2 – يجب ان تعرف انه اذا كانت التكلفة عالية فعليك أن تعرف أنك ستسترد هذه التكلفة سريعا، حيث تتراوح فترة الاسترداد من 6 إلى 8 سنواتتقريبا، طبقا لمتوسط تعريفة الكهرباء الحالية التى اقرتها الحكومة .

3 – معرفة العمر الافتراضي لمحطة الطاقة الشمسية المنزلية، حيث إنه يصل إلى 25 عاما تقريبا، وان عاكس التيارالإنفرتريتراوح عمرهالافتراضى من 7 إلى 10 سنوات تقريبا.

4-  لابد أن تعرف أنه فى وقت  الغيوم والأمطار فإن ألواح الطاقة الشمسية لا تتأثر وتظل نتج الكهرباء، لكن إنتاج الكهرباء لا يكون بنفس كفاءةالصيف.

5 – يجب ان تعرف ان ألواح الطاقة الشمسية  لا تحتاج لصيانة، وعليك ان تنظفها  على الأقل مرة كل أسبوعين، وتفحص الكابلات والتوصيلاتلتجنب حدوث اى ضرر حال إنخفاض إنتاج الكهرباء، وفى هذه الحالة  عليك استبدال بعض المكونات.

6 –  لابد أن تحدد عدد الألواح التي نحتاجها من اجل تركيب محطة شمسية اعلى منزلك وتكلفتها، وهذا العدد  يتوقف طبقا لحجم الاستهلاكاليومي لك من الطاقة الكهربائية، وايضا تحتلف قيمة الإنشاء للمحطة طبقا لقدرتها الإنتاجي، لكن المتوسط احيانا يتراوح بين 700 إلى 900 ألفجنيه للمحطة المنشأة في منزل أو فيلا.

7 – يجب ان تعرف انك لا يجب ان تلجأ لأى شركة، ولكن عليك أن تعرف الشركات التى منحتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، شهادات تأهيل،وهذه الشركات موجود اسماءها علي موقع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة .

ads

اضف تعليق