رئيس التحرير
ads

شركات التحصيل الالكتروني تفرض 20 جنيها رسوم إضافية علي 15 مليون من مستخدمي العدادات مسبقة الدفع .. والمواطنون يستغيثون بوزير الكهرباء

الأحد 06-08-2023 10:23

تلقتبوابة اخبار كهرباء مصرشكاوي عديدة من الكثير من المواطنين بشأن قيامشركات التحصيل الالكتروني بفرض رسوم إضافية علي المشتركين أثناء سداد فواتير الاستهلاك الخاصة بهم  او شحن الرصيد للعدادات مسبقةالدفع ..

هذه المشكلة تواجه حوالي 15.5 مليون عداد مسبق الدفع تم تركيبهم حتي الان  , كما ان الشركة القابضة لكهرباء مصر  قامت بتعميم تجربةالتحصيل الالكتروني للفواتير , وتعاقدها على توريد 7900 مكينة تحصيل متنقلة لتكون بذلك فى طريقها لوقف طباعة الفواتير نهائيا واستغلال هذهالمكينات مستقبلا فى شحن العدادات مسبوقة الدفع فقط   , وتعاقدت مع عدد من جهات التمويل لإتاحة أحدث وسائل الدفع الالكترونى وتوريد أحدثماكينات السداد التى تعمل بنظام الاندرويد لتشغيلها، وسيتم توزيعها على مراكز الخدمة بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

وبذلك تكون ألية العمل هي ان يذهب المحصلين الي المنازل بهذه الماكينات الالكترونية بدلا من الفواتير المطبوعة , ولكن فؤجي بعض المواطنين , برسوم اضافية علي اجمالي قيمة الشحن او الفاتورة , تتراوح ما بين 15 إلى 20 جنيها إضافية فوق قيمة الايصال.

وتقدم الكثير من المواطنين بعدة شكاوى  لوزارة الكهرباء , بسبب تطبيق رسوم إضافية على إجمالى قيمة شحن رصيد بالعداد .. هذه الشكاوي منمختلف محافظات مصر , من مستخدمى العدادات مسبقة الدفع بسبب تحصيل رسوم إضافية منهم من قبل بعض مالكي ماكينات التحصيلالإلكتروني بالمحالات التجارية وإجبار المشترك على هذه الرسوم التى لا تظهر فى إيصال الشحن..

يناشد المواطنون  الدكتور محمد شاكر وزير الكهربا  والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر التدخل لمنع استغلال المواطنينمن جانب شركات التحصيل الإلكترونى والالتزام فقط بالرسوم المقررة على عملية شحن رصيد بالعدادات مسبقة الدفع  وهي 0.70% من إجمالىقيمة الشحن

ads

اضف تعليق