رئيس التحرير
ads

مصر تمنح رخصة الاستثمار الذهبية لــ4 مشروعات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر و الرياح..

السبت 12-08-2023 15:13

 

أكد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة , ان مصر منحت رخصة الاستثمار الذهبية لـ4 مشروعات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر، وطاقة الرياح..
واضاف إن قطاع الطاقة، خاصةً الخضراء، يقع على رأس إستراتيجية الاستثمارات الأجنبية، المكونة من 6 قطاعات , لذلك استحوذت مشروعات الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح على ربع عدد الرخص الذهبية، التي منحتها مصر للمستثمرين في الفترة الاخيرة والتي بلغ عددها 20 تنوعت ما بين مجالات العقارات والمستلزمات الطبية والخدمات وقطاع اللوجستيات ..
والرخصة الذهبية، هي الموافقة الواحدة على المشروعات الجديدة، وفق نص المادة 20 من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والمادتين (42 و43) من اللائحة التنفيذية، وتعني موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته، بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، ويجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء.
واشار هيبة أن موقع القاهرة الجغرافي يجعلها ذات أهمية من ناحية القرب الجغرافي والزمني من كل دول العالم، بمعنى آخر: “فروق التوقيت بين مصر مع دول الشرق والغرب قصيرة، ما يُعدّ ميزة تنافسية للاستثمارات , كما ان مصر تتمتع بإمكانات هائلة وواعدة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة بأسعار تنافسية، موضحًا أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح تُعدّان من المكونات الرئيسة لصناعة الهيدروجين الأخضر.

 

ads

اضف تعليق